الاستعمال التقني للسيارات الهجينه
لونك المفضل
الألوان

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

الاستعمال التقني للسيارات الهجينه Emptyالاستعمال التقني للسيارات الهجينه

avatar
شملت والنيه اربد
المدير العام

المدير العام
 نُشر في الثلاثاء 6 أبريل 2010 - 4:52

الاستعمال التقني

يدل وصف هجين تقنياً على استخدام نظام تقني معيّن يتم فيه جمع تقنيتين مختلفتين لتحقيق الهدف ذاته.

تعتمد السيارة الهجين على نظام حركي مؤلف من من نوعين مختلفين ل تخزين الطاقة وتحويلها إلى حركة. على سبيل المثال، يتم استخدام محرك كهربائي إلى جانب محرك إحتراق داخلي كطريقة لتحويل الطاقة، فيما تستخدم بطارية كهربائية ووقود إحتراق كطريقة لتخزين الطاقة ثم تحويلها إلى طاقة.

أثناء تشغيل السيارة يكون من الممكن استخدام كلا المحركين بشكل متتابع متواز أو منفصل عن بعضهما، فيقوم المحرك الكهربائي بقطع المسافات الأولى على الطريق نظرا لعدم إنتاجه للغازات الضارة بالبيئة، وعند نفاذ الطاقة الكهربية يبدأ محرك الاحتراق الداخلي عمله المعهود لمواصلة الطريق.

و غالبا ما يتم استعمال محرك إحتراق داخلي إلى جانب محركين كهربائيين إثنين يعملان أيضا على توليد الطاقة الكهربائية إضافة إلى عملهما كمحرك.

وتستند الحركة إلى تحويل قسم من طاقة الحركة المولّدة بواسطة محرك الإحتراق إلى بطارية المحرك الكهربائي بواسطة مولد كهربائي (دينامو) ويتم تخزينها في البطارية. ويمكن بعد ذلك استخدامها عند اللزوم كطاقة لتشغيل المحرك الكهربائي، الذي بإمكانه تولّي دور المحرك العادي بشكل كلي في حالة السرعات المتوسطة.

تجري مصانع السيارات بحوثا للتخفيف من حجم وثقل البطاريات المستعملة حاليا حيث تأخذ قدرا كبيرا من حمولة السيارة. كذلك تعمل على تطوير المحركات الكهربائية بحيث ينخفض الصوت الصادر منها عند السرعات العالية. وبالنسبة للبطارية الكهربائية فهناك التفكير في الاستعاضة عنها بوساطة تكنولوجيا جديدة تعمل بالهيدروجين لتوليد الطاقة الكهربائية. ومن مزايا الخلايا الكهربائية التي تعمل بالهيدروجين أنها لا تنتج موادا ضارة بالبيئة أو سامة، وإنما العادم فيها عبارة عن ماء.[b]
remove_circleمواضيع مماثلة

اعلانات نصية