نُشر في الثلاثاء 11 يناير 2011 - 7:07
خدمات التكاليف المضافة على الخلوي والثابت
- خدمات التكاليف المضافة هي تلك الخدمات التي توفر معلومات أو ترفيه أو أخبار أو غيرها من أنواع المعلومات عبر شبكة اتصالات عامة مرخصة ( الخلوي والثابت ).
- على المشترك ان ينتبه ان هذه الخدمة تتميز بإضافة تكلفة إضافية مقابل المعلومات أو الأخبار أو الخدمات الأخرى التي يحصل عليها من خلال الرقم المتصل به أو الذي يرسل إليه رسالة قصيرة.
- على المشترك ان يعي انه يتوجّب على الشركة المزودة للخدمة توفير خيار حجب خدمات التكاليف المضافة للمستفيدين منها من دون تحميلهم أي تكاليف إضافية حيثما أمكن ذلك من الناحية التجارية والتقنية.
- على المشترك ان يتنبه الى وقت الحصول على الخدمة خصوصاً إذا كانت تقدم عبر الثابت أو الخلوي من خلال الصوت، فعلى الشركة ان تجعل مدة المكالمة متناسبة مع محتوى الخدمة المقدمة.
- على الشركة ان لا تتعمد إطالة أو تقليص مدة المكالمة بشكل غير مبرر.
- يجب على المشترك عند قراءة الإعلان المتعلق بواحدة من خدمات التكاليف المضافة ان ينتبه الى أسعارها ( التكلفة لكل دقيقة اتصال، أو رسالة قصيرة، أو مقدار تحميل عبر الإنترنت، حيث إن هذه الخدمات عادة ما تكون أسعارها مرتفعة وذلك نتيجة للمعلومات أو الخدمات الإضافية التي تقدمها للمشترك.
المصدر: هيئة تنظيم قطاع الاتصالات( دليل المستفيدين)