شملت والنيه اربد
مرحباً بكل الضيوف في منتدى اربد الشمال، الالذي اتمنى ان يكون شجرة ظليلة يتفيأ ظلها المبحرون في عالم النت، فإذا استمتعوا بظلها ترحموا على غارسها. كما أتمناها أن تكون عيناً سلسبيلاً لا ينضب معينه يعب منه كل مار عليها ، فإذا أشبعوا عطشهم قالوا : " الله يرحم الوالدين " .. فمرحباً لنفيد و نستفيد.يمكنم متابعتنا على الفيس بوك على الرابط
https://www.facebook.com/groups/irbed.saleh.thilje/

ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"
ايميل المدير saleh@irbidone.com


اهلا وسهلا بكـ زائر, لديك: 51 مساهمة .
آخر زيارة لك كانت في : .
 
الرئيسيةبوابه اربدبحـثالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» عن التسويق الالكتروني
الخميس 31 أغسطس 2017 - 4:21 من طرف googansoluions

» التسويق الالكتروني الفعال فى الاردن
الأربعاء 30 أغسطس 2017 - 3:52 من طرف googansoluions

» لماذا التسويق الالكتروني في الأردن ؟
الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 0:17 من طرف googansoluions

» عن التسويق الالكتروني
الإثنين 28 أغسطس 2017 - 3:42 من طرف googansoluions

» افضل مكتب تسويق الكتروني فى الاردن
الجمعة 25 أغسطس 2017 - 4:47 من طرف googansoluions

» اهمية التسويق الالكتروني
الخميس 24 أغسطس 2017 - 4:42 من طرف googansoluions

» اهمية التسويق الالكتروني
الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 2:17 من طرف googansoluions

» التسويق الالكتروني الفعال فى الاردن
الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 2:39 من طرف googansoluions

» جوجان شركة رائده في مجال التسويق الالكتروني
الإثنين 21 أغسطس 2017 - 1:45 من طرف googansoluions

» التسويق الالكتروني الفعال فى الاردن
السبت 19 أغسطس 2017 - 23:02 من طرف googansoluions

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
wold رياضيات توجيهي منهاج engish تحضير

شاطر | 
 

 مقال مميز عن التسويق الالكتروني فى الاردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
googansoluions




اردني
ذكر الجدي عدد المساهمات : 23
رصيد الذهب رصيد الذهب : 121
السٌّمعَة 0
تاريخ الميلاد : 01/01/1980 تاريخ التسجيل : 04/08/2017
العمر : 37

مُساهمةموضوع: مقال مميز عن التسويق الالكتروني فى الاردن   الأحد 13 أغسطس 2017 - 2:54

طرق انطلاق اعمالك ومستقبلك المهني مع "التسويق الالكتروني"
د علي الشعبي
لم يعد احد موجود بيننا الا لديه واجه بينه وبين صفحات الجوال بين يديه يتصفح صفحات من بيانات او معلومات او اخبار او المعلومة المنقولة من خلال مواقع التواصل المجتمعي .
هذا ليس بغريب ،،،وليس من المبالغة أن كنت تعيش في العالم الرقمي ومن هنا فانة لا بد من أن يكون لعملك حضور ونصيب بسبب رئيس واحد ان التسويق الرقمي هو مستقبل التسويق في العالم ، لما له ميزة تجعله الالى بالحركة اليه وارخص بكثير من التسويق التقليدي .
وفقا لشركة إي ماركيتر ، "ينمو الإنفاق على إعلانات الإنترنت بشكل أسرع من أي قطاع آخر في صناعة الإعلانات، ومن المتوقع أن يزداد من 12.5 مليار دولار [في 2005] إلى 29 مليار دولار في عام 2010 في الولايات المتحدة وحدها" (Grow, Elgin, &Herbst, 2006). ومع ذلك، لا يزال التسويق عبر جديد نسبياً، والعديد من معلني الشركات يتصارعون على الكيفية التي ينبغي أن ينفقوا بها دولارات إعلاناتهم على شبكة الإنترنت. وهناك وسيلة شعبية متزايدة في الإعلانات، وخاصة إلى الذين تتراوح أعمارهم بين 15-24 عاما، وهي التسويق الطنان (خلق مناقشة سريعة الانتشار حول المنتجات أو الخدمات) من خلال شبكات الاجتماعية على الإنترنت. وغالبا ما ينطوي التسويق الطنان على "التسويق المتعدد" وهو استخدام كل من الإعلانات التقليدية والوسائط المتعددة للعمل معا (Fuscaldo, 2003; Carl, 2006). ويشار إلى جهود التسويق الطنان التي يجري تنفيذها على شبكة الإنترنت باسم "التسويق الفيروسي" (Kaikati and Kaikati, 2004). وتشمل هذه الحملات في بعض الأحيان مزيجا من الإعلانات التقليدية على شبكة الإنترنت بالتزامن مع الألعاب التفاعلية، والمسابقات، والأفلام القصيرة و / أو البود كاستس لخلق الضجة الإعلانية (Freedman, 2006; Fuscaldo, 2003; Vranica, 2006). ونجد أنه عادة ما تكون حملات التسويق الفيروسي أقل وضوحا من جهود التسويق التقليدية، وهي مصممة لتشجيع المحادثات القائمة على كلمة من الفم حول المنتج أو الخدمة.
وقد حاولت بعض الشركات إطلاق شبكات اجتماعية خاصة بهم أو عمل ملامح خيالية على الشبكات الاجتماعية لخلق الضجة الإعلانية. على سبيل المثال، ريكي بوبي (شخصية في "ليالي تالاديجا")، وجون تاكر وكل واحدة من صديقاته (شخصيات في "جون تاكر يجب أن يموت")، وتعويذة برغر كينغ، ليست سوى عدد قليل من الشخصيات الخيالية التي لديها ملامح ماي سبيس ذات المظهر الحقيقي (Holmes, 2006). ونجد أنه يمكن للشركات تعقب عدد من الزيارات و"الأصدقاء" إلى كل من هذه المواقع وبالتالي قياس مدى الشعبية. وكانت بعض الشركات أكثر نجاحا من غيرها في خلق الشبكات الاجتماعية الخاصة بها على الإنترنت، لأن القاعدة هي "أن المستخدمين - وليس مقدمي الخدمة - يقودون نجاح أو فشل الشبكات الاجتماعية" (Budden, Anthony, Budden, &Jones 2007).
الشبكات الاجتماعية وكلمة الفم
إن واحداً من مقاييس نجاح حملة التسويق الفيروسي هو مقدار كلمة الفم المتولدة عن هذه الحملة. ففي جهود التسويق الفيروسي، تعمل كلمة الفم والدعاية التقليدية معاً. حيث نجد أن كلمة الفم تكون مدفوعة بواسطة جهود التسويق التقليدية (Niederhoffer, Mooth, Wiesenfeld, &Gordon, 2007). وتشير خمسين في المائة من محادثات كلمة الفم إلى علامة تجارية تتضمن إشارة إلى شكل تقليدي لدعاية وسائل الإعلام. وعلى أساس تحليل محادثات كلمة الفم، فإن التأثير الأكبر لوسائل الإعلام هو التلفزيون وثاني وسائل الإعلام الأكثر تأثيرا هو الإنترنت (Keller, 2007). ولذلك، لا يمكن تجاهل الدعاية التقليدية والدعاية عبر الإنترنت في جهود الشركات للوصول إلى المستهلكين. ومع ذلك، فكلمة الفم هي حاسمة بشكل خاص عندما يحاولون الوصول إلى الأكثر تشككا وربطها بالمستهلكين ممن هم في سن الجامعات (Lamb, Hair, &McDaniel, 2008). ونجد أن واحدة من أقوى الأدوات التي تقدمها الشبكات الاجتماعية هو الوصول إلى معلومات كلمة الفم ذات المصداقية فيما يخص منتجات الشركة وخدماتها.
لقد محت الشبكات الاجتماعية الفكرة القديمة بأن قادة الرأي هم مجموعة صغيرة من النخبة المترابطين بشكل كبير. فاليوم، يمكن لأي شخص تسجيل الدخول إلى الإنترنت ونشر الآراء التي يمكن أن تؤثر على أعداد كبيرة من الناس (Smith, Coyle, Lightfoot, and Scott 2007). وقد وجدت البحوث حول الشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت أن بعض المنتجات مثل المطاعم، وأجهزة الكمبيوتر، والأفلام، والمركبات، هم أكثر عرضة لتحفيز كلمة الفم بين الشبكات الاجتماعية أكثر من غيرها مثل منتجات العناية الشخصية (Allsop, Bassett, and Hoskins, 2007). وحتى الآن، يتطلع المستهلكون إلى الشبكات الاجتماعية أكثر وأكثر لمساعدتهم على التنقل في عدد هائل من الرسائل الإعلامية التي يتعرضون لها. ونجد أنه بفضل الإنترنت، يمكن للمستهلكين من ذوي الخبرة أو المعلومات القليلة جدا الوصول إلى آراء ذوي الخبرة من الناس مثل أنفسهم. وبالتالي، فإنهم يصبحون متسوقين أكثر دراية وذكاء (Plummer, 2007).
وتعتبر كلمة الفم النموذج الأكثر فعالية للاتصال بالمستهلكين ذات الصلة بالمنتجات نظرا لمصداقيتها التي تنبع من حقيقة أن المستهلك هو الذي يتحكم وليس المسوق (Keller, 2007). وقد وجد بحث عن تأثير كلمة الفم أن ما يقرب من 50٪ من أولئك الذين هم من المتلقين لمعلومات كلمة الفم فيما يتعلق بالمنتج أو الخدمة يخططون لمشاركة هذه المعلومات مع الآخرين و 50٪ يخططون أيضا لاتخاذ قرار الشراء على أساس هذه المعلومات (Keller, 2007). ومن المتوقع أن تلعب كلمة الفم على الإنترنت دوراً أكبر في السلوكيات الشرائية للفئة العمرية من 15-24 سنة. حيث أن هذا الجيل هو أكثر انخراطا في الاتصالات عبر الإنترنت عن الفئات العمرية الأخرى. فعلى سبيل المثال، عند اختيار الترفيه، يتأثر 48٪ من الفئة العمرية 13-24 عاما بكلمة الفم على الإنترنت (Riegner, 2007).
في الساحة العربية ان تميز افضل شركات تسويق الكتروني متميزة بالتسويق الفيروسي فقد نالت جوجان نصيب في هذا المجال من خلال الارتقاء لمجموعة من الشركات المتنوعة الخدمية والتجارية والصناعية لتحصل جوانب متعددة متنوعة من مجال التخطيط التسويقي الفعال لها والتي من خلالها افرزت مجموعة طيبة من النتائج وفقا لخطط استراتيجية معدة لكل عميل ،وهذا مما يشير الى ان تسويق جوجان فعال ومن افضل مكاتب التسويق الالكتروني في عالمنا العربي حضور قوي وفعال ورقي في الخدمة وتميز بلا حدود اضافة الى الفاعلية التي من خلالها تنطلق الى خملات اعلامية اعلانية تسويقية متطورة ولكل شركة نظامها الفعال في ذلك .
0780022877
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقال مميز عن التسويق الالكتروني فى الاردن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شملت والنيه اربد :: القسم العام :: قروب شملت والنيه اربد علفيس بوك-
انتقل الى:  

 الدردشة | منتدى اربد   

الساعة الان بتوقيت الاردن
Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة ل قروب شملت والنيه اربد باداره صالح ثلجي
حقوق الطبع والنشر©2017 - 2018
http://www.irbid1.com/forum
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارةالمنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط