آودي كواترو A8 L W12: كاريزما متألقة ومحرّك «اقتصادي» وقوي
لونك المفضل
الألوان

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

آودي كواترو A8 L W12: كاريزما متألقة ومحرّك «اقتصادي» وقوي Emptyآودي كواترو A8 L W12: كاريزما متألقة ومحرّك «اقتصادي» وقوي

avatar
رحمة من الله
 نُشر في الأربعاء 15 فبراير 2012 - 2:31


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مع اعتماد محرك الـ12 أسطوانة في كواترو A8 L W12 الجديدة، تكون آودي رفعت
الستارة عن أعتى محرك تزوّد به حاملة راية الصانع الألماني ذي الحلقات
الأربع.

وتتوافر آودي كواتـرو A8 L W12 بباقة ممتازة من
التقنيات المتطورة تعكس فلـسفـة الشركة الألمانية في التـصـميم والهـندسـة
اللـتيـن تـرتـكـزان على شـعار «التـقـدم عبر الـتـكنولوجيا»، كما أنها
تتمتع بمزايا تسمح لها بإعادة صوغ قوانين هذه الفئة من السيارات النخبوية
على غرار قاعدة العجلات الطويلة، محرك الـW12، التجهيزات الفخمة،
ديناميكية القيادة الاستثنائية إضافة إلى الكفاءة والعملانية.

وتمتاز كواترو A8 L W12 بكاريزما متألقة خاصة بها تميّزها عن باقي طرز A8
L. وتنعكس هذه السمات من خلال التصميم الخارجي الذي ينفرد بشبك تهوئة ذي
عوارض مشبّكة مصنوعة بدقة متناهية خلف عوارض مطلية باللون الأسود اللامع
والكروم. كما عززت لائحة التجهيزات القياسية لتتضمن مصابيح LED أمامية
كاملة، فتحة سقف بانورامية، أبواب معززة بتقنية إتمام الغلق (شفط) وغطاء
صندوق أمتعة بتحكّم كهربائي، فضلاً عن المقاعد الكهربائية التحكّم المزودة
بنظام تهوئة ومساج، نظام معلوماتي ترفيهي يتضمن مُستقبل موجات تلفزيونية
ونظام Bang & Olufsen الصوتي المتقدّم.

وتأتـي آودي كـواترو A8 L W12 بهيكل ذي قاعدة عـجلات أطول منها في الطراز
العادي بـ13 سنتم تماماً كما هي الحـال في A8 L 3.0 TFSI وA8 L 4.2 FSI،
ما ينـعـكـس في نهـاية الـمطـاف إيـجابـاً على رحابة المقصورة لا سيما في
جهتها الخلفية.

زودت كواترو A8 L W12 بمحرك من 12 أسطوانة سعة 6.3 FSI قادر على توليد 500
حصان عند 6200 دورة في الدقيقة، وعزم أقصى يصل إلى 625 نيوتن/ متر عند
دوران المحرك بسرعة 4750 د/ د، ما يوفر للسائق تجربة قيادة عادة ما
يختبرها في السيارات الرياضية، إذ تتسارع كواترو A8 L W12 انطلاقاً من
حالة الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كلم/ س في غضون 4.7 ثانية فقط، لتستمر في
تسارعها من دون عناء وصولاً إلى السرعة القصوى المحددة إلكترونياً البالغة
250 كلم/ س.

وما يعزز من مشاعر القيادة الرياضية في هذه السيارة النخبوية المميزة،
علبة التروس المتصلة بالمحرك المكونة من 8 نسب أمامية tiptronic إضافة إلى
تقنية الدفع الرباعي الدائم كواترو التي توزّع عزم المحرك في شكل مدروس
على المحورين الأمامي والخلفي.

يشار أيضاً إلى تفوّق كواترو A8 L W12 لناحية استهلاكها الوقود، كونها
نجحت في رسم حدود جديدة في معدلات الاستهلاك مع 12.4 ليتر/ كلم، وهي نسبة
أدنى من نسب الاستهلاك في محركات الـV12. مع العلم أن محرّك الـ6 ليترات
السابق كان يولّد قوة أقل (450 حصاناً) مع استهلاك أكبر للوقود
(13.6ليتر/100 كلم) أي أن الفارق يبلغ 1.2 ليتر/100 كـلم، مـا يعني
تـحــسّن الأداء والفـعالـية بـنسبـة 9 في المئة، بفضل تقنيات آودي
المبتكرة على غرار تقنية استعادة الطاقة ونظـام الإدارة الـحـرارية.

يُعرف محرك كواترو A8 L W12 بـ دبليو 12 أو W12 بسبب وضعية أسطواناته، إذ
يتكوّن من 4 صفوف من الأسطوانات في كل صف، وهناك 3 أسطوانات بزاوية 15
درجة.

ويتمتع هذا المحرّك بهدوء عمله وسلاسة انطلاقته، إلا أن الـ 500 حصان تكون
حاضرة في الوقت الذي يقرر فيه السائق قيادة A8 L W12 quattro بأسلوب رياضي
أو عند التسارع.

> تتوافر A8 L W12 في أسواق الشرق الأوسط، وسعرها بدءاً من 144288 دولاراً في بلدان مجلس التعاون الخليجي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
remove_circleمواضيع مماثلة

اعلانات نصية